Blue Rain
مرحبًا بك فى منتديات المطر الأزرق, Smile
إذا كنت عضوًا فى منتدانا فنرجو منك تسجيل الدخول
أما إذا كنت غير مسجل لدينا فيسرنا و يشرفنا أن تنضم لإسرة منتدانا
وشكرًا ,
I love you




 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 حدث في مثل هذا اليوم.. تاريخ بطولات كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر الجارح
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
الدوله: :
المهنه: :
الهوايه: :
المزاج: :
عدد المساهمات: : 126
نقاط التميز: : 9448
نقاط التألق: : 0

مُساهمةموضوع: حدث في مثل هذا اليوم.. تاريخ بطولات كأس العالم   السبت 25 ديسمبر 2010, 1:31 pm

عام 1945 : أعدمت المقاومة الفرنسية اللاعب الفرنسي السابق أليكس فيلابلان الذي كان قائدا للمنتخب الفرنسي في مونديال 1930 عندما خسر الفريق أمام الأرجنتين وشيلي وفاز على المكسيك. أعدم فيلابلان في وقت غير معلوم خلال شهر تموز/يوليو 1945 بعد اتهامه بالتعاون مع النازيين.

عام 1950 : التقى المنتخب البرازيلي ونظيره اليوغسلافي في المباراة الأخيرة للفريقين بمجموعتهما في الدور الأول لمونديال 1950 . وكان المنتخب البرازيلي بحاجة للفوز من أجل تصدر المجموعة والتأهل للدور التالي بالبطولة. أصيب المهاجم اليوغسلافي رايكو ميتيتش بجرح كبير في رأسه نتيجة اصطدامه بدرجات السلم المجاور لغرف تغيير الملابس. وطلب الفريق اليوغسلافي تأخير انطلاق فعاليات المباراة لبعض الوقت من أجل علاج اللاعب ولكن الحكم رفض ليتأخر نزول ميتيتش إلى أرض الملعب حتى الدقيقة العاشرة من المباراة التي فاز فيها المنتخب البرازيلي 1/صفر ليفوز بصدارة المجموعة.

عام 1966 : ولد الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير الذي يشارك حاليا في إدارة مباريات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. شارك دي بليكير في إدارة بعض مباريات مونديال 2006 بألمانيا ومنها مباراة اليابان مع كرواتيا في الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة والتي فشل فيها المنتخب الكرواتي في تحقيق الفوز الذي يحتاجه الفريق للحفاظ على فرصته في بلوغ الدور الثاني. وأدار دي بليكير مباراة أثارت كثيرا من الجدل في تصفيات نفس البطولة وهي المباراة بين منتخبي تركيا وسويسرا في تشرين ثان/نوفمبر 2005 والتي شهدت تأهل المنتخب السويسري للنهائيات وسط أحداث فوضوية في اسطنبول.

عام 1976 : ولد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي. خاض فان نيستلروي مع المنتخب الهولندي فعاليات مونديال 2006 بألمانيا ولكنه ترك الفريق فجأة قبل مباراته مع المنتخب البرتغالي في دور الستة عشر للبطولة. ورغم معاناة المنتخب الهولندي في البطولة لم يلجأ ماركو فان باستن المدير الفني للفريق إلى إقناع اللاعب بالعودة في ظل الضيق الواضح على اللاعب.

عام 2006 : أقيل مذيع الاستاد الذي انحاز للمنتخب الألماني خلال مباراته مع المنتخب الأرجنتيني في دور الثمانية بمونديال 2006. وانتهك أندرياس فينزيل قاعدة الحياد حيث طالب المشجعين المحتشدين بالمدرجات في الاستاد الاولمبي والبالغ عددهم 72 ألف مشجع بمساندة وتشجيع المنتخب الألماني. وجاءت إقالة فينزيل بعد سنوات طويلة قضاها في هذا العمل حيث ظل مذيعا داخليا للاستاد منذ عام 1993 .

عام 2006 : خرج المنتخب الانجليزي من بطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا بضربات الترجيح أمام نظيره البرتغالي بعد انتهاء المباراة بين الفريقين في جيلزنكيرشن، بالتعادل. كانت هذه هي المرة الثالثة التي يخرج فيها الانجليز من بطولات كأس العالم بضربات الترجيح(كما خرج من بطولتين لكأس الأمم الأوروبية بنفس الطريقة). وفي مونديال 1998 بفرنسا ، خرج المنتخب الإنجليزي أمام الأرجنتين بينما خرج أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي لمونديال 1990 في إيطاليا.


مع اطيب التحيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث في مثل هذا اليوم.. تاريخ بطولات كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Blue Rain ::  :: قسم كرة القدم العالميه-
انتقل الى:  

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

جميع الحقوق محفوظة لـBlue Rain Powered by phpBB2 ®bluerain.yourme.net حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009